دإعادة إطلاق نظام "دافوس" في دائرة الإدارة وتنفيذ نظام "3E" لشركة هاير

09-23 2018

图片1

لم يتوقف التحليل والملاحظة والتنبؤ بإنترنت الأشياء أبدًا منذ أن قدمه كيفن أشتون في نهاية القرن الماضي. يفسر بعض الأشخاص إنترنت الأشياء على أنه امتداد للإنترنت ، بينما يرى البعض الآخر أن الأمر كله يتعلق بالاستشعار الشامل. في الواقع ، تعني إنترنت الأشياء تغييرًا كليًا في الاقتصاد والمجتمع ، أكثر بكثير من مجرد وضع أجهزة الاستشعار على كل شيء. ماذا يجب أن تفعل الشركات في مثل هذه الحقبة؟
في 20 سبتمبر من العام الماضي ، عُقد المنتدى الدولي الأول لنموذج Rendanheyi في تشينغداو ، مما خلق طبعة زرقاء للمناقشة حول نموذج إدارة إنترنت الأشياء. نموذج Rendanheyi هو نموذج الأعمال والإدارة الذي أطلقه السيد Zhang Ruimin ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Haier.
نموذج رائد - صوت صيني على المسرح الإداري في العالم
خلال العام الماضي منذ منتدى نموذج Rendanheyi الدولي الأول ، تم الاعتراف بهذا النموذج من قبل المزيد والمزيد من السلطات العالمية والخبراء ، ويعتبر أول نموذج إداري مدمر منذ الثورة الصناعية الرابعة.
قد يجد أولئك الذين ينتبهون لحدود نظرية الإدارة هذا بينيين صيني شهير في الدائرة الأكاديمية للإدارة الغربية: "Ren dan he yi". باعتبارها كلمة مترجمة من الأحرف الصينية " 合一" ، أصبحت الآن عنصرًا عامًا في العالم الإنجليزي. في بداية دراسة نموذج Rendanheyi ، حاول العالم الغربي ذات مرة ترجمته إلى اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، كمفهوم مزعج ، فإنه يختلف تمامًا عن الإدارة الكلاسيكية ، ووجد المترجمون أنه كان من الصعب التعبير عنه بطريقة دقيقة. أخيرًا ، نظرًا لأنها عنصر أصلي قدمته مجموعة هاير ، فقد اعتمدوا الترجمة الصوتية ؛ كما أيده العديد من الخبراء المحليين والأجانب. مع الانتشار الواسع والاعتراف بنموذج Rendanheyi ، أصبح تدريجيا عنصرًا عامًا. في عام 2018 ، قدم برنامج CCTV Spring Festival الخاص لبرنامج الأحرف الصينية في العالم الإنجليزي تقريرًا خاصًا عن هذا pinyin.
نظرًا للاختراقات النظرية والنتائج العملية التي حققها نموذج Rendanheyi ، في 7 مارس 2018 ، ذهب Zhang Ruimin ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Haier ، إلى جامعة Harvard للمرة الثانية بعد 20 عامًا ، وألقى محاضرة في نموذج Rendanheyi. يصادف هذا العام المرة الثالثة التي تكتب فيها كلية الأعمال بجامعة هارفارد استكشاف Rendanheyi في مكتبة الحالات الخاصة بها.
تنفيذ الممارسة - قيادة المعايير الدولية واستكشاف نموذج الأعمال
هاير COSMOPlat هي نتيجة عملية لنموذج Rendanheyi في مجال الإنترنت الصناعي. نظرًا لطبيعة التمايز والقيادة ، تمت الموافقة على مجموعة Haier لقيادة وضع المعايير الدولية لنماذج التخصيص الشامل ومنصات الإنترنت الصناعية من قبل ثلاث منظمات معايير دولية بما في ذلك معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ، المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) واللجنة الفنية الكهربائية الدولية في ديسمبر 2017 ومايو 2018 ويوليو 2018 على التوالي. لهذا ، ميزت مجموعة هاير نفسها بين الشركات في الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبلدان أخرى. هذا هو أيضًا المعيار الدولي الأول فيما يتعلق بنموذج التصنيع الذي تقوده الشركات الصينية ، مما يشير إلى أن البرنامج الصيني قد تحول من اتباع إلى الريادة وأخذ زمام المبادرة في العالم.
بتوجيه من نموذج Rendanheyi ، قامت شركة Haier بتغيير الغسالة إلى جهاز متصل بالشبكة من جهاز كهربائي ؛ إنه لا يتصل فقط بالمستخدمين ، ولكنه متصل أيضًا بمصنعي الملابس من خلال RFID على الملابس ؛ تقوم بتنفيذ تجميع العوامل وتكامل الموارد والتخصيص الأمثل فيما يتعلق ببيانات التصميم وبيانات استهلاك الغسالة ، بالإضافة إلى بيانات التصميم والاستهلاك للأقمشة والملابس والمنظفات ، وتبني نظامًا بيئيًا مترابطًا يدمج النباتات والمخازن و منازل تغطي مجالات الأجهزة والملابس والغسيل لتحقيق نمو القيمة للجميع.
بالإضافة إلى ذلك ، من خلال الاستفادة من تكنولوجيا إنترنت الأشياء ، نفذت شركة Haier حلًا كامل العملية لإدارة سلامة الدم ؛ حققت جنرال إلكتريك للأجهزة الكهربائية (GEA) أفضل نمو للأداء في العشرين عامًا الماضية من خلال تطبيق نموذج Rendanheyi.
نظام "3E" - نموذج الرصاص في عصر إنترنت الأشياء
يعتبر نظام "3E" أحدث إنجاز في استكشاف نموذج إنترنت الأشياء ؛ وتتكون من ثلاثة أجزاء ، وهي النظام البيئي والدخل البيئي والعلامة التجارية البيئية. إنه تطبيق نموذج Rendanheyi في تطوير المشاريع ووضع الإدارة في عصر إنترنت الأشياء. هناك علاقة منطقية تتميز بالتحسين التدريجي بين "3E". من بينها ، النظام البيئي هو شرط ضروري ، والدخل البيئي هو وسيلة كافية

 


Copyright ©2020 Haier Inc.All rights reserved